القائمة الرئيسية
EN
شبكة المنظمات الأهلية ومجلس منظمات حقوق الإنسان ينظمان فعالية بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني
02، ديسمبر 2017

Alhaq Logo نظمت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية ومجلس منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية فعالية صباح اليوم الأربعاء بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يصادف 29 نوفمبر/ تشرين ثان من كل عام. واستهدفت الفعالية أعضاء المجتمع الدولي العاملين في الأرض الفلسطينية المحتلة، ومن بينهم أعضاء البعثات الدولية، العاملين في وكالات الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية.

وتخللت الفعالية ورشة عمل سلطت الضوء على مرور 50 عاماً من الاحتلال، 70 عاماً من قرار الأمم المتحدة بتقسيم الأرض الفلسطينية و100 عام على وعد بلفور. كما تخلل الفعالية عرض لمقطوعات موسيقية وطنية وتقليدية قدمتها فرقة مركز إدوارد سعيد للفنون، إضافة إلى عرض الفيلم القصير "ببغاء" للمخرجين دارين سلام وأمجد الرشيد.

وتحدث خلال ورشة العمل كل من: 1) أ. عصام العاروري، مدير عام مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان ورئيس مجلس إدارة شبكة المنظمات؛ 2) السيد/ روبرت بايبر، منسق الأمم المتحدة للمساعدالإنسانية و الإنمائية في الأرض الفلسطينية المحتلة (UNSCO) و نائب المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط؛ 3) السيد/ جيمس هنين، مدير مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة؛ و4) أ. شعوان جبارين، مدير عام مؤسسة الحق وممثلاً عن مجلس منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية.

وقد تخلل الفعالية أكشاك لقطاعات "شبكة المنظمات" والمؤسسات أعضاء "مجلس المنظمات"، لعرض طبيعة عملهم وتوثيقهم لانتهاكات دولة الاحتلال الاستعماري الإسرائيلية ومنشوراتهم في هذا المجال، ونشاطاتهم في إطار المناصرة المحلية والدولية.