الحق تنظم لقاء مع المقرر الخاص للأمم المتحدة لحالة المدافعين عن حقوق الإنسان

الأربعاء, 06 كانون1/ديسمبر 2017 15:40
طباعة

الحق تنظم لقاء مع المقرر الخاص للأمم المتحدة لحالة المدافعين عن حقوق الإنسان نظمت مؤسسة الحق، بالتعاون مع معهد الحقوق في جامعة بيرزيت، أمس الثلاثاء، الموافق 5/12/2017، لقاء خاصاً مع مقرر الأمم المتحدة الخاص بالمدافعين عن حقوق الإنسان، السيد ميشيل فورست. وحضر اللقاء مجموعة من المدافعين عن حقوق الإنسان وممثلين عن مؤسسات حقوقية ومبادرات شعبية، إضافة لمجموعة من طلبة وأساتذة القانون من جامعة بيرزيت.

وركزت مداخلة السيد ميشيل فورست على التعريف بطبيعة مهمته وآليات عمله، مشيراً إلى أهمية تواصله مع المدافعين عن حقوق الإنسان من أفراد ومؤسسات، من أجل التعرف على واقع حقوق الإنسان ونقل توصيات المدافعين عن حقوق الإنسان على الأرض.

وتطرقت مداخلات المشاركين إلى التهديدات التي يواجهها المدافعون عن حقوق الإنسان في فلسطين، من اعتقال واعتداء وتشويه، إضافة لتهديدهم وعائلاتهم من قبل الاحتلال ومستوطنيه. وأشار عدد من المشاركين إلى خصوصية الحالة الفلسطينية، التي يمارس فيها المدافعون عن حقوق الإنسان عملهم تحت الاحتلال، الذي يسعى لوسم كل من يدافع عن حقوق الإنسان بالإرهاب. وأثار المشاركون قضية تمرير قوانين تجريم مقاطعة الاحتلال في الدول الأوروبية، موصين المقرر الخاص بشمل هذه القضية في تقاريره القادمة.

يذكر أن زيارة لفلسطين أتت بمبادرة شخصية للقاء المدافعين عن حقوق الإنسان في فلسطين، آملاً أن يزور فلسطين قريباً في مهمة رسمية.

الحق تنظم لقاء مع المقرر الخاص للأمم المتحدة لحالة المدافعين عن حقوق الإنسان