FeedVimeoYoutubeFacebookTwitterLinkedinGoogle

مؤسسات حقوقية تسلم بلاغًا سادسًا للمحكمة الجنائية الدولية

الجمعة, 26 تشرين1/أكتوير 2018 21:56 2018-10-26
طباعة PDF

سلمت مؤسسة "الحق"، والمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، ومركز الميزان اليوم بلاغًا للمحكمة الجنائية الدولية ادعت فيه ضلوع مسؤولين إسرائلييين كبار وشركات إسرائيلية وغيرها في جريمة حرب متمثلة في تدمير واسع للممتلكات ومصادرتها، ونهب المصادر الطبيعية. يهدف البلاغ إلى مساعدة المدعية العامة للمحكمة في الدراسة الأولية التي شرعت بها في مطلع العام 2015، للتوصل إلى أساس معقول يشير إلى وقوع هذه الجرائم التي تندرج ضمن اختصاص المحكمة في الإقليم المحتل، على أمل أن تتطور الدراسة الأولية إلى تحقيق كامل بأسرع وقت.

وقد قدمت المؤسسات في هذا البلاغ معلومات ميدانية تستند إلى توثيقها، تتعلق بنهب المياه،، والمعادن، والحجارة والبترول، بالإضافة لوثائق أخرى. كما تم رفد البلاغ بتحليل قانوني لأركان هذه الجريمة، وخصوصًا أن ما تقوم به دولة الاحتلال والشركات يصب في خدمة المشروع الاستيطاني الإسرائيلي، وليس لمصلحة السكان المدنيين، ودون موافقتهم عليه.

يذكر أن هذا البلاغ هو البلاغ السادس الذي تسلمه المؤسسات للمحكمة، وهو يكمل البلاغ الذي تم تسليمه في أيلول 2017 حول الانتهاكات الاسرائيلية في الضفة الغربية، وتحديدًا تلك المتعلقة بنقل دولة الاحتلال سكانها إلى الإقليم المحتل، ومصادرة الأراضي، والنقل القسري.

  • الحق الدورية
  • آخر البيانات الصحفية
  • آخر الاضافات
صمود أحلام بسيطة كلشي ممنوع
center-promotion-video-banner

الحق على الفيسبوك

الحق على التويتر