FeedVimeoYoutubeFacebookTwitterLinkedinGoogle

عريقات يهنئ فلسطين بانتخاب مدير "الحق" أمينا عاما للفيدرالية الدولية

الإثنين, 29 آب/أغسطس 2016 18:46
طباعة PDF

saeb-erikatهنأ أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات اليوم الإثنين، أبناء الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده، على الإنجاز الفلسطيني في انتخاب مؤسسة الحق رئيسا للفدرالية الدولية لحقوق الإنسان في مؤتمرها الدولي الـ39 المنعقد في "جوهانسبرغ".

وأعرب عريقات عن فخر فلسطين وأبنائها بهذا الإنتصار التاريخي الذي يسجل لفلسطين، ودورها في الدفاع عن حقوق الإنسان، ودور مؤسسة الحق الوطني والريادي وطاقمها وعلى رأسها الأستاذ شعوان جبارين في مواجهة الإنتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان الفلسطيني وفضحها، والعمل الجاد والمسؤول من أجل المنظومة الحقوقية في فلسطين، وصون كرامة أبناء شعبنا وتحرره من الإحتلال وممارسة حقوقه غير القابلة للتصرف وعلى رأسها حقه في تقرير المصير.

وأكد عريقات أن انتخاب شعوان جبارين أمينا عاما للفدرالية الدولية، هو الرد العملي من قبل المؤسسات الحقوقية الأعضاء والمنضوية في إطار الفيدرالية الدولية على الحملات الإسرائيلية الأخيرة التي استهدفت مؤسسة الحق وطاقمها ومديرها العام، لثنيها عن القيام بدورها في توثيق جرائم الحرب الإسرائيلية على أبناء الشعب الفلسطيني لمساءلة الإحتلال ومجرمي حربه أمام المحاكم الدولية. 

 وقال:" بمزيد من الفخر والإعتزاز يتجلى دور فلسطين بمؤسساتها وشخصياتها الوطنية في المنابر الدولية لتصبح ندا لدول العالم في دفاعها عن الحقوق والحريات والقانون الدولي، وهي رسالة إلى دول العالم باستحقاق فلسطين وجاهزيتها لممارسة سيادتها على أرضها وحصولها على استقلالها وتجسيد دولتها على حدود 1967 وعاصمتها القدس".

وثمن عريقات دور جميع المنظمات والمؤسسات التي دعمت التصويت لصالح مؤسسة الحق ومديرها العام جبارين، وشكرهم.

وأعرب عن ثقته بدور مؤسسة الحق في تحقيق أهداف ورسالة الفيدرالية الدولية الساعية إلى ضمان احترام وحماية حقوق الإنسان المدنية والسياسية والإجتماعية ودعم الشعوب على أساس المساواة والكرامة والحرية والعدالة الإنسانية.

  • الحق الدورية
  • آخر البيانات الصحفية
  • آخر الاضافات
إعلان توظيف أحلام بسيطة كلشي ممنوع

الحق على الفيسبوك

الحق على التويتر