FeedVimeoYoutubeFacebookTwitterLinkedinGoogle

الدورة تدريبية في القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان

الخميس, 31 آذار/مارس 2011 10:12 مركز الحق التطبيقي للقانون الدولي
طباعة PDF

training-course-centerإختتم مركز الحق التطبيقي للقانون الدولي في مدينة رام الله دورة تدريبية في القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان هي الاولى ضمن سلسلة من الدورات التدريبية لمجموعة من المحامين والمحاميات من مختلف المحافظات الفلسطينية والتي تهدف الى الدمج بين النظرية والتطبيق في القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان.

شارك في الدورة التدريبية خمس وعشرون مشاركاً ومشاركة. استمرت الدورة ثلاثة أيام حيث اشتملت على عدة مواضيع في القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان. إفتتح المدير العام لمؤسسة الحق الأستاذ شعوان جبارين الدورة التدريبية بمحاضرة حول نشأة وتطور القانون الدولي الإنساني تلاها عرض للمحامي نزار أيوب حول المبادئ الناظمة للقانون الدولي الإنساني، ونشأة وتطور قانون حقوق الإنسان. واعطت المحامية رفيف مجاهد تدريباً حول العلاقة بين القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان. أما المحامي عصام عابدين فقدم عرضاً تدريبياً حول الولاية القضائية العالمية وصلاحية القضاء الوطني في نظر الجرائم الدولية كجرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية بمعزل عن مكان وقوع الجريمة الدولية او جنسية الجاني او المجني عليه. وقدم الاستاذ ماجد عبادي عرضاً تدريبياً حول نشأة القضية الفلسطينية والقرارات الدولية ذات العلاقة، أما المحامي ناصر الريس فقدم عرضاً حول القيمة القانونية لقواعد القانون الدولي الإنساني، المحاكم الجنائية الخاصة والقضية الفلسطينية من التقسيم إلى أوسلو.

المحامي المتدرب وأحد المشاركين في الدورة أشرف صيام قال "إن الدورة كانت فوق التوقعات، وبالنسبة لي أبدع المدربون  في الربط بين الإطار النظرى للقانون الدولي الإنساني والتدريبات العملية، أما المحامية المشاركة في الدورة لبنى الغول فقالت "اشعر الآن بالفرق، زادت معرفتي بالقانون الدولي الإنساني، وقد كان الربط النظري بالعملي رائعاً وانني ممتن لمركز الحق ومؤسسسة الحق للجهد الذي بذل من أجل رفع مستوى الوعي لدى المشاركين والمشاركات.

تجدر الإشارة الى أن مركز الحق التطبيقي للقانون الدولي الإنساني يعد أول مركز "تطبيقي" فلسطيني متخصص في القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان، مقره مدينة رام الله- الضفة الغربية، وقد تأسس المركز في شهر تموز من العام 2009 بمبادرة من مؤسسة "الحق" بهدف تعزيز قدرات المهتمين والمدافعين عن حقوق الإنسان بالمعرفة التطبيقية اللازمة للدفاع عن قضايا حقوق الإنسان على المستويين المحلي والإقليمي، كما يهدف المركز إلى نقل التجربة التطبيقية في حقلي القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان إلى الباحثين الحقوقيين ونشطاء المنظمات الأهلية على المستويين المحلي والإقليمي باستخدام وسائل التدريب والتعليم والأبحاث التطبيقية

virtual.field Interactive.maps
admin-assisteant-2014
  • أخبار وفعاليات
  • آخر البيانات الصحفية
  • آخر الاضافات
the-bullet-ar

صفحتنا على الفيسبوك

الحق على التويتر

انضم لقائمتنا البريدية

تواصل مع الحق على ...

facebook 

twitter

youtube

vimeo

skype

اجندة الفعاليات ...