FeedVimeoYoutubeFacebookTwitterLinkedinGoogle

وفد سويدي يزور الحق ويشارك في جولة بغور الأردن

الأحد, 11 كانون1/ديسمبر 2016 08:33
طباعة PDF

swiss-visit-12-2016زار وفد سويدي من مؤسسة دياكونيا (Diakonia)، أمس السبت، مؤسسة الحق في رام الله، للإطلاع على آخر مستجدات حالة حقوق الإنسان في فلسطين ولتعزيز الشراكة بين المؤسستين. وترأس الوفد أمين عام دياكونيا، بو فوشباري، وجميع أعضاء مجلس الإدارة.

والتقى الوفد بمدير عام الحق، شعوان جبارين، ورئيس مركز الحق التطبيقي للقانون الدولي، وائل أبو نعمة، حيث قدّم جبارين عرضاً عن حالة حقوق الإنسان في فلسطين، وسير عمل "الحق" ورؤيتها لما يجري على الصعيدين الفلسطيني الداخلي، والمتعلق بالاحتلال الإسرائيلي.

وشدّد جبارين في اللقاء على أهمية فرض عقوبات على الاحتلال وحظر دخول منتجاته إلى الأسواق الأوروبية، من منطلق التزام واحترام دول الاتحاد للقانون الدولي، إضافة إلى ضرورة مساءلة وملاحقة قيادات الاحتلال.

وفي أعقاب انتهاء اللقاء توجه الوفد السويدي في جولة ميدانية مع موظفين في الحق إلى منطقة الخان الأحمر في غور الأردن للاطلاع على عدد من الانتهاكات المرتكبة هناك من قِبل الاحتلال الإسرائيلي.

يذكر أن "دياكونيا" هي منظمة تنموية تأسست في السويد عام 1966 من قبل خمس كنائس سويدية، وتعمل في حوالي 30 بلداً حول العالم.