FeedVimeoYoutubeFacebookTwitterLinkedinGoogle

مركز الحق التطبيقي للقانون الدولي يختتم دورة حول القانون الدولي والحريات الاعلامية

الثلاثاء, 23 كانون1/ديسمبر 2014 09:41 مركز الحق التطبيقي
طباعة PDF

training-dec-2014اختتم مركز الحق التطبيقي/ مؤسسة "الحق" في يوم 18-12-2014 الدورة التدريبية السنوية للصحفيين والإعلاميين حول "القانون الدولي والحريات الإعلامية" في رام الله، حيث دامت الدورة اربعة أيام تخللتها رحلة ميدانية لمدينة الخليل.

وكان قي شارك في الدورة 15 صحفي وصحفية من عدد من المؤسسات الصحفية الفلسطينية، حيث تم تقديم تدريب في قضايا الحريات الاعلامية وحماية الصحفيين في القانون الدولي الانساني وقانون حقوق الانسان والتشريعات الفلسطينية، إضافة إلى تقديم تدريب حول موضوع الاتفاقيات التي وقعت عليها دولة فلسطين وكذلك تدريب حول المحكمة الجنائية الدولية، حيث قدم التدريب طاقم من مدربي مؤسسة الحق وهم الأستاذ وائل ابو نعمة والأستاذ عصام عابدين والأستاذ أشرف أبو حية.

إلى ذلك تخلل الدورة رحلة ميدانية لمدينة الخليل، حيث زار المتدربين والمتدربات البلدة القديمة والحرام الإبراهيمي، فيما قدم الباحث الميداني لمؤسسة الحق هشام شرباتي شرحا حول الاوضاع والانتهاكات التي يتعرض لها المواطنين.

وتقديرا للمشاركة في هذه الدورة السنوية التي تعقدها مؤسسة الحق للصحفيين والإعلاميين، فقد تم في ختام الدورة تسليم الشهادات للمتدربين والمتدربات من قبل رئيس مركز الحق التطبيقي الاستاذ وائل ابو نعمة ومسئول وحدة التدريب وبناء القدرات الاستاذ زياد حميدان.

 صور من الدورة