FeedVimeoYoutubeFacebookTwitterLinkedinGoogle

انتخاب مدير مؤسسة "الحق" السيد شعوان جبارين نائباً لرئيس الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان (FIDH)

الثلاثاء, 28 أيار/مايو 2013 13:56
طباعة PDF

Shawan-Jabarin-FIDH-Speachعقدت الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان مؤتمرها الدولي العام الثامن والثلاثين في تركيا خلال الفترة من 23 ولغاية 27 أيار 2013، وذلك بحضور ممثلين عن (164) مؤسسة حقوقية أعضاء في الفدرالية من مختلف دول العالم إضافة إلى شركاء آخرين من نشطاء ومدافعين عن حقوق الإنسان.

وقد شهد اليوم الأول من فعاليات المؤتمر العام للفدرالية الدولية الموافق يوم الإثنين 27/5/2013 العملية الانتخابية لاختيار هيئة رئاسة الفدرالية الدولية، وجرى انتخاب السيد شعوان جبارين مدير عام مؤسسة الحق نائباً لرئيس الفدرالية الدولية. وخصصت فعاليات المؤتمر العام الثامن والثلاثين للفدرالية الدولية للانتهاكات التي يتعرض لها المدافعون عن حقوق الإنسان، وشهد المؤتمر تركيزاً على التحولات السياسية وتأثيرها على منظومة الحقوق والحريات.

وتجدر الإشارة إلى أن الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان هي منظمة دولية غير حكومية مقرها في فرنسا وتسعى إلى ضمان احترام وحماية منظومة حقوق الإنسان بما فيها من حقوق مدنية وسياسية وإقتصادية وإجتماعية وثقافية. وتعمل الفدرالية الدولية جاهدة لدعم ومساندة الشعوب لتحقيق التقدم والرقي على أساس احترام وتجسيد المساواة والكرامة والحرية والعدالة للإنسانية جمعاء، وهذه الأهداف تعكس رؤية مؤسسة "الحق" التي كرست جهودها لتطبيق مبادئ القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان وفرض الالتزام بها حتى يتمتع الفلسطينيون بمعاملة متساوية فيما يتعلق بكرامتهم الإنسانية والتحرر من الاحتلال والممارسة الكاملة لحقهم في تقرير المصير.

تشكر مؤسسة الحق المؤسسات والمنظمات الحقوقية الأعضاء في الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان في مختلف دول العالم لثقتها بالمؤسسة ومديرها العام السيد شعوان جبارين، وتتقدم المؤسسة بالشكر الجزيل لكل من دعم وصوت إلى جانبها وبخاصة المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان ممثلاً بمديره العام الأستاذ راجي الصوراني.

مؤسسة الحق، وإذ تعتز بإنجازاتها، فإنها تدرك حجم المسؤولية وأهمية الاستمرار في مشوارها الطويل وتعزيز جهودها في سبيل الدفاع عن حقوق ومصالح الشعب الفلسطيني وصيانة الحقوق والحريات والارتقاء بمنظومة القيم الإنسانية.