FeedVimeoYoutubeFacebookTwitterLinkedinGoogle

الدورة التدريبية الثانية للمحامين والمحاميات 12-14/4/2012 :

الثلاثاء, 17 نيسان/أبريل 2012 13:16 مركز الحق التطبيقي للقانون الدولي الإنساني
طباعة PDF

training-2012-004عقدت مؤسسة "الحق" في الفترة 12-14 نيسان 2012 دورة تدريبية لمحامين ومحاميات من الضفة الغربية تناولت عناوين في مجال القانون الإنساني الدولي، وذلك ضمن نشاطات مركزها التطبيقي للقانون الدولي، الهادف إلى الدمج بين النظرية والتطبيق في القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان.

شارك في الدورة خمس وعشرون مشاركاً ومشاركة، وقد درّب فيها عدد من كادر مؤسسة "الحق" التدريبي، وهم: المحامية رفيف مجاهد، والمحامي ناصر الريس، والمحامي نزار أيوب، والباحث القانوني تحسين عليان. تناول التدريب عدة مواضيع في القانون الإنساني الدولي، من بينها: حالات استخدام القوة في القانون الدولي، النزاعات المسلحة الدولية والداخلية، الجرائم الأشد خطورة في القانون الدولي، المحكمة الجنائية الدولية، القدس في ضوء القانون الدولي، وقد تم  عرض الفيلم الوثائقي ذاكرة الصبار ونقاشه من الناحية القانونية.

تأتي هذه الدورة  ضمن سلسلة من الدورات التدريبية لمجموعات من المحامين والمحاميات ونشطاء حقوق الإنسان من مختلف المحافظات الفلسطينية.

تجدر الإشارة الى أن مركز الحق التطبيقي للقانون الدولي الإنساني يعد أول مركز "تطبيقي" فلسطيني متخصص في القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان، مقره مدينة رام الله- الضفة الغربية، وقد تأسس المركز في شهر تموز من العام 2009 بمبادرة من مؤسسة "الحق" بهدف تعزيز قدرات المهتمين والمدافعين عن حقوق الإنسان بالمعرفة التطبيقية اللازمة للدفاع عن قضايا حقوق الإنسان على المستويين المحلي والإقليمي، كما يهدف المركز إلى نقل التجربة التطبيقية في حقلي القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان إلى الباحثين الحقوقيين ونشطاء المنظمات الأهلية على المستويين المحلي والإقليمي باستخدام وسائل التدريب والتعليم والأبحاث التطبيقية.