FeedVimeoYoutubeFacebookTwitterLinkedinGoogle

تقدير وعرفان دولي

طباعة PDF

• 2011 : جائزة مؤسسة باول لوتزرينا الدنمركية لحقوق الإنسان
في حفل تكريم أقيم في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن تسلمت مؤسسة الحق الفلسطينية هذا اليوم جائزة مؤسسة باول لوتزرينا الدنمركية لحقوق الإنسان، وذلك تكريماً وتقديرا منها لتفاني مؤسسة الحق في العمل على نشر وتعزيز وحماية حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة. الجائزة السنوية تمنح للافراد والمنظمات المكافحين من أجل الكرامة واحترام حقوق الإنسان، وقد قام بتقديم الجائزة قاضي محكمة العدل العليا الدنمركي باول سيوجارد الى مؤسسة الحق ومنظمة بيتسلم.

2010 : حصلت مؤسسة "الحق" الفلسطينية والتي تعنى بالدفاع عن حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية في مقرها بمدينة رام الله، على جائزة مؤسسة التعاون "للإنجاز" للمؤسسات الأهلية الفلسطينية – جائزة المرحوم عبد العزيز الشخشير. ويتقدم كل عام عشرات المؤسسات للمنافسة على هذه الجائزة وتستعين مؤسسة التعاون بلجنة محكمين مستقلة للنظر في كافة الطلبات المقدمة من المؤسسات ويتم اختيار المؤسسة الأكثر انجازا، وكانت مؤسسة "الحق" تقدمت بطلبها وحازت على الجائزة لهذا العام.

2009 : الحق وبتسيلم، تحصلان على جائزة من مؤسسة المحاربين القدامى جوزنن فيرت وذلك احتراما وتقديراً لهما، لمدى الالتزام والنزاهة التي توليانها في الدفاع عن حقوق الإنسان في ظل الصراع الإسرائيلي –الفلسطيني.

1990 : الحق ممثلة بمديرها العام السيد شعوان جبارين ، تحصل على جائزة ريبوك، تقديراً للجهود التي يبذلها في الدفاع عن حقوق الإنسان.

• الحكومة الفرنسية تمنح الحق ميدالية لجهودها في الدفاع عن حقوق الإنسان.

1990 : الحق وبتسيلم تحصلان على جائزة كارتر منل لحقوق الإنسان، وذلك للجهود التي تبذلانها في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان.

1986 : الحق تحصل على شهادة تقديرية من قبل حملة حقوق الإنسان من اجل فلسطين في الولايات المتحدة الأمريكية، تقديراً لجهودها في تثبيت حكم القانون والعمل من اجل حقوق الإنسان.

1986 : الحق ممثلة بمديرها السيد "جوناثون كتاب" تحصل على جائزة المر بيرجر وذلك تقديراً لخدماته القانونية التي منحها للفلسطينيين من سكان الضفة الغربية.

1986 : الحق ممثلة بمديريها المشاركين كل من السيد" رجا شحادة" و "جوناثون كتاب" تحصل على جائزة رثكو شابل الثانية للالتزام بالعدالة والحرية، وذلك لدورهما ونشاطاتهما في الدفاع عن حقوق الإنسان.

1986 : الحق تتلقى جائزة تقديرية من جمعية إحياء ذكرى فايز الصايغ، في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك تقديراً لجهودها المكثفة في تطوير وتعزيز مبادئ سيادة القانون في الأراضي الفلسطينية المحتلة

1984 : الحق تترشح لجائزة روبرت كندي المتعلقة بحقوق الإنسان، وقد تم ترشيحها من كل من: مجموعة بيل فريلك وهي مجموعة التنسيق الخاصة بالشرق الأوسط التابعة لمنظمة العفو الدولية- أمريكا-، وكذلك البروفيسور نصير العاروري
رئيس رابطة الخريجين العرب في الجامعة الأمريكية، وعضو مجلس إدارة منظمة العفو الدولية- أمريكا.